The Basic Principles Of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

وفي الختام، إذا كنت تفكر في شراء سيارة مستعملة وترغب في عمل فحص شامل لها قم بزيارتنا في مركزنا للحصول على افضل خدمات الفحص في المملكة العربية السعودية.

لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

حيث يتم فحص كمبيوتر السيارة والكشف عن تاريخ الأعطال للسيارة، والتحقق من وجود أي أعطال مسجلة على الكمبيوتر.

اما بالنسبة للتعليق “العفشة” فهي واحدة من الأجزاء المكلفة في السيارة، وهو الأمر الذي يجب أن يتم التأكد من سلامته قبل الشراء، خاصة وأنها قد تكون من العيوب القاتلة في بعض السيارة، وقد تتسبب في انقلابها.

إذا بدى الأمر أنه صفقة رائعة بشكل لا يصدق، فمن المحتمل وجود بعض المشاكل الخفية في تلك الصفقة.

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

تأكد من إجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها من الداخل والخارج.

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

لا تتجاهل الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، لأنه كلما زاد العدد أثر ذلك على السعر.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة تعرّف على المزيد الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

ابدأ في تجهيز قائمة بأسعار السيارة التي ترغب في امتلاكها في سوق المستعمل؛ للتجنب الوقوع في أشخاص يبالغون في قيمة سياراتهم المعروضة للبيع.

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page